السبت، 28 ديسمبر 2013

احتفالات العيد عبر العالم

فيديو احتفالات العيد عبر العالم


احتفالات العيد عبر العالم

مع اقتراب نهاية عام 2013 تستقبل العديد من دول العالم تلك الأيام بالاحتفالات والشوارع المزينة والألعاب النارية،وكلٌ يحتفل بطريقته فالبعض يهيئ المنازل بوضع شجرة عيدالميلاد و البعض يحتفل في الشوارع .
عيد الميلاد يعتبر ثاني أهم الأعياد المسيحية ويمثل تذكار ميلاد المسيح إلا أن مختلف أرجاء العالم من غير المسيحين يحتفلون به،يترافق عيد الميلاد باحتفالات دينية وصلوات خاصة بهذه المناسبة ، أيضاً الاجتماعات العائلية والاحتفالات الجماعية وتبادل الهدايا واستقبال بابا نويل مع تناول عشاء العيد .

---------------------------------------------------

شجرة عيد الميلاد : هي إحدى أكثر تقاليد عيد الميلاد انتشارا. عادة بالوضع بشجرة دائمة الخضرة، تكون عادة شجرة سرو، داخل البيت وتزيينها.
المسيحية :هي ديانة إبراهيمية، وتوحيدية، متمحورة في تعاليمها حول الكتاب المقدس، وبشكل خاص يسوع،الذي هو في العقيدة متمم النبؤات المنتظر، وابن الله المتجسد؛الذي قدّم في العهد الجديد ذروة التعاليم الاجتماعية والأخلاقية، وأيّد أقواله بمعجزاته؛ وكان مخلّص العالم بموته وقيامته، والوسيط الوحيد بين الله والبشر؛ وينتظر معظم المسيحيين مجيئه الثاني، الذي يختم بقيامة الموتى، حيث يثيب الله الأبرار والصالحين بملكوت أبدي سعيد.
بابا نويل: بابا نويل أو "سانتا كلوز" هو شخصية خرافية ترتبط بعيد الميلاد توجد عند المسيحيين، معروفة غالباً بأنها رجل عجوز سعيد دائما وسمين جداً وضحوك يرتدي بزة يطغى عليها اللون الأحمر وبأطراف بيضاء وتغطي وجهه لحية ناصعة البياض، وكما هو مشهور في قصص الأطفال فإن بابا نويل يعيش في القطب الشمالي مع زوجته السيدة كلوز، وبعض الأقزام الذين يصنعون له هدايا الميلاد، والأيائل التي تجر له مزلاجته السحرية، ومن خلفها الهدايا ليتم توزيعها على الأولاد أثناء هبوطه من مداخن مدافئ المنازل أو دخوله من النوافذ المفتوحة وشقوق الأبواب الصغيرة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق